معلومات عنا

یقع منجم صخور البوریفری اسبرلوس (Porphyry sperlous) في محافظة أصفهان فی طریق توتکان اردستان حسب المواصفات الجغرافية المذکورة أدناه فی الجدول. یعتبر هذا المنجم واحدًا من أكبر مناجم صخور البوریفری في محافظة أصفهان وإيران بإحتوائه علی أكثر من 600 ألف طن من الاحتياطيات المحددة.یعد منجم کوروش مع مجموعة متنوعة من الألوان في ألوانه الثلاثة الرئيسية ، الأحمر والأخضر والرمادي والدرجات المختلفة من الألوان الأخری واحد من أكثر المناج تنوعًا فی الألوان مابین المناجم المحيطة. تعتبر شركة صناعة صخور بوریفری اسبرلوس مجموعة رائدة في إنتاج مجموعة متنوعة من الصخور ذات الملمس البوریفری للإستخدام فی المنتجات والاستخدامات العمارة والتخطيط الحضري.حاولت هذه الشرکة دائما إنتاج وتسويق منتجات فريدة من نوعها من خلال الإنتاج والتشغيل الأمثل للمناجم. المنتجات الرئيسية لصناعات اسبرلوس هی صخور البوریفری. تستخدم هذه الصخور بشكل رئيسي في الهندسة المعمارية والتخطيط الحضري ، مثل صخور الرصف والباحات والطوابق والساحات. الملمس الفريد وخصائص صخور البوریفری لقد جذبت دائمًا اهتمام المهندسين المعماريين والمخططين الحضريين حیث يمكن قطعها بأبعاد مختلفة ولديها مقاومة جيدة للتآكل وتغییرات الطقس وبالإضافة إلی ذلک لدیها أيضا ألوان وقوام خاص وفريد من حيث الجماليات. من حيث الأبعاد ، فإن نطاق إنتاج صخور اسبرلوس يشمل الصخور المكعبة وما تسمى الصخور التكعيبية حیث يبلغ ابعادها 2*2 حتی 20*20 سم بسماكات مختلفة كما يبلغ طولها 40 و 60 سم للصخور الخضراء و 40 و 60 سم للصخور السماقیة.

Porphyry
Porphyry
Porphyry
خصائصها الفريدة
* صدیقة العمود الفقري

واحدة من السمات الفريدة للصخور الموجودة فی هذا المنجم ، سواء في مرحلة الإنتاج أو المعالجة ، هي سطحها الأكثر نعومة مقارنة بالصخور الموجودة. من الناحية الفسيولوجية يمكن أن تتسبب صخور الرصف العادية في إلحاق الضرر بالظهر والعمود الفقري بسبب وجود الفجوات المتعددة. لكن هذه الصخور لها سطح ناعم وعملیة القص والمعالجة تتم بشکل دقیق حیث تسهل السير عليها وتمنع تلف أو حدوث أضرار بالعمود الفقري والمفاصل. هذه المیزة لها العديد من الفوائد الفسيولوجية وطويلة الأمد. لأن الأرصفة تستخدم للمشی والتجول بشکل یومی واستمرار هذه الحركة ، بسبب هذه الميزة الفریدة، يمنع الكثير من الإصابات الجسدية.

Porphyry
* الخصائص الفيزيائية والكيميائية

من بين الخصائص الفيزيائية والكيميائية الرئيسية لصخور هذا المنجم ، مما يجعلها مختلفة عن الصخور الأخرى ، إحتواء هذه الصخور على مجموعة متنوعة من الألوان ودرجات الألوان ، مثل الأخضر ، السماقي ، الأحمر ، إلخ. أيضا ، تحتوي صخور هذا المنجم ایضاً على نسبة عالية من السيليكا والکوارتز(المرو)حیث وجود هذه المعادن في الخصائص الكيميائية للصخور يخلق خصائص مثل مقاومة التآكل ومقاومة العوامل الجوية ومقاومة الطقس والأحوال الجوية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن وجود الكوارتز والسليكا يجعل الصخور أكثر قابلية للتشكيل في مرحلة القطع والمعالجة ، وسوف تكون الصخور المنتجة أفضل نوع الصخور للإستخدام.

Porphyry
میزة التطبیق

القوة الجوهرية والمقاومة طويلة المدى في الظروف الجوية القاسية ، والمقاومة والصلابة على المدى الطويل في الظروف المناخية الصعبة ، وعدم تغير لون الرصيف.
تجعل صلابة سطح الطلاء وسطح الصخور الغير قابلة للانزلاق من الممكن استخدام هذا الحجر في الأماكن الاجتماعية وتنسيق الشوارع في العديد من البلدان ذات الظروف الجوية الباردة مثل ألمانيا وإيطاليا والنمسا وسويسرا وهولندا ، إلخ.
عدم التقشر و عدم ظهور فجوات فی الصخور خاصة فی الطقوس الباردة
قوة واستقرار صخور الرصف المستخدمة من زمن إمبراطورية روما القديمة حتى يومنا هذا
مقاومة عالية جدا للعوامل الكيميائية
المظهر الجميل للصخور والمرونة في التصميم

اتصل بنا

إيران-طهران ، شارع میرداماد ، شارع مصدق (نفت الشمالی) ، زاوية الزقاق الخامس ، رقم 15 ، الطابق السابع

الهاتف:۷۳۶۲۹
الهاتف/ الفاكس: ۲۲۹۲۲۴۹۰-۲۱(+۹۸)

الرمز البريدي: ۱۹۱۹۷۱۳۳۶۶